أنت غير مسجل في منتديات الأباضية . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ -125 سورة النحل

نحن لا ننكر على أي مذهب دافع عن نفسه وبيّن للناس ما عنده من الحق ودرأ عن نفسه التهم التي تُلصق به ، ولكن ننكر أن يهاجم مذهب مذهباً آخر مهاجمة غير مبنية على علم وعلى معرفة ، بل بمجرد أن يكون هذا منتمياً إلى ذلك المذهب يجد المهاجمة ويجد التعصب من قبل الفئة الأخرى أو من قبل الطرف الآخر. سماحة الشيخ احمد بن حمد الخليلي حفظه الله

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى


 
عدد الضغطات  : 18200

آخر 10 مشاركات أسئلة واستفسارات ( آخر مشاركة : - )    <->    أحكام شرعيه لسماحة الشيخ أحمد الخليلي - مقاطع قصيره ( آخر مشاركة : - )    <->    الاستواء على العرش !! ( آخر مشاركة : - )    <->    تناقضات السلفية أو الوهابية في العقيدة ( آخر مشاركة : - )    <->    الاباضية والخوارج وكلام السيابي واطفيش للنقاش ( آخر مشاركة : - )    <->    سلفي ينسف استدلال السلفية ( آخر مشاركة : - )    <->    التحدي الكبير/ هل من حديث مرفوع صحيح آحاد واحد فقط يثبت رؤية الله في الجنة ( آخر مشاركة : - )    <->    المسلم الوحيد في العالم ! ( آخر مشاركة : - )    <->    ما هي مصادر التلقي عندكم معاشر الإباضية ( آخر مشاركة : - )    <->    من طبائع أهل عُمان الحلم والأناة ( آخر مشاركة : - )    <->   
مختارات    <->   التَأنـي مِنَ الرَّحمـن والعَجَـلةُ مِنَ الشَّيْطـانِ    <->   
العودة   منتديات الأباضية الأقــســـام الــعـــامــة منتدى الاتهامات ضد الأباضية (أهل الحق والاستقامه)والرد عليها
المنتديات موضوع جديد منوعات تسالي قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية سهم الحق

رقم العضوية : 57
الإنتساب : Sep 2009
المشاركات : 4,413
بمعدل : 2.62 يوميا

سهم الحق غير متواجد حالياً عرض البوم صور سهم الحق



  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الاتهامات ضد الأباضية (أهل الحق والاستقامه)والرد عليها
افتراضي مرصد الحضور الإعلامي الإباضي
قديم بتاريخ : 05-31-2011 الساعة : 07:53 PM

مرصد الحضور الإعلامي الإباضي
إن المتتبع لبعض وسائل الإعلام الحديثة، والتي تمثلها الكتب المؤجهة، والفضائيات المختصة بالشؤون الدينية، والمواقع على شبكة الأنترنت، من جهة، والوسائل القديمة والتي تمثلها كتب الفرق والنحل، من جهة أخرى. كل هذه الوسائل دأبت على التعريف بالمذهب والفكر الإباضي على أنه مذهب الخارجين والمارقين من الدين أولا ومن سلطة ولاة الأمر ثانيا. ورسمو لنا صورة بشعة في عين كل متسائل عن الاباضية وفكرها، واعتبروا عملهم هذا من الحسنات التي تقربهم الى الله سبحانه وتعالى.
وسمعنا العديد من الفتاوى –التي لا يتردد أصحابها وبدون أن تتحرك فيهم شعرة من إحساس– يقولون فيها بكفر الإباضية وفساد مذهبها. ولايضعون في حسبانهم أنهم بهذه الكلمات البسيطة قد شملوا مئات من المسلمين الموحدين الذين يؤمنون بالله الخالق الفرد الصمد، ويؤمنون بملائكته وكتبه ورسله، وأن النبي أحمد خاتم الانبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام ، و يرفعون أيديهم بالدعاء صبح مساء وقلوبهم وجلة منه سبحانه يخافون عذابه ويرجون رحمته، قائمين في الليل والنهار بين راكع وساحد وقائم يتعبدونه بما افترض عليهم سبحانه. ولا يعرفون الا مذهب الاباضية طريقا لفهم عباداتهم وأصول دينهم.
ولا ادري كيف يعود هولاء الى بيوتهم هانئوا البال وفي ظنهم انهم دعوا الى الله،وقربوا الناس الى صراط ربهم المستقيم. في حين انهم جعلوا الناس يضحكون من جهلهم ومن فقر معلوماتهم، وكيف انهم كاسلافهم أصحاب كتابات الفرق والنحل متقوقعين في دائرة شيوخهم، واصبحوا لا يعرفون الحق الا من خلالهم وما ينطق به مشائخهم وما املوه عليهم ولاة نعمتهم من الحكام.
وكيف يسمح هولاء لأنفسهم في العصر الحاضر أن يسموا أنفسهم في زمرة العلماء، وأن يتصدوا لتكفير المسليمن، ولم يكلفوا أنفسهم قراءة كتب مخاليفيم ليتعرفوا عليهم من خلال أقوالهم، وتعريفهم بأنفسهم لا من خلال مقالات كتبت من حاقدين وثوارتوها جيل بعد جيل واصبحت كلمات معتقة ومغلفة بهالة من القداسة وكانها كتاب منزل.
وعندما قراءوا كتب مخالفيهم ومنهم الاباضية. أخذوا يبحثون في ثناياها عن الإشكالات والهفوات لتكون حجتهم في مسيرة الشتام والسباب وتكفيرهم للمسلمين. ولا تنقصهم الاموال حتى يجندوا أتباعهم من مشايخ ومريدين يشنون الحملات التكفيرية في الصحف والاذاعات والتلفزيون وعلى صفحات الانترنت.
وعندما ندقق في المسائل–رؤية الله-خلق القران وغيرها– التي استندوا عليها هولاء في تكفيرهم الاباضية. نجد أن هذه المسائل يتفق فيها الاباضية مع أخرين غيرهم. ومع ذلك ليس لديهم حرج في تكفيرهم أيضا. والمحزن في الأمر ان هذه المسائل التي يكفرون الناس عليها وجعلوها من صميم عقيدتهم. لم تكن يوما معروفة ولا مطروحة للنقاش في زمن الرسول عليه السلام ولا في زمن صحابته الكرام انما هي مسائل من نتاج فكر متعدد المشارب وفهما مغايرا لنصوص القران الكريم ساد في عهد النهضة الاسلامية زمن الحكم العباسي للدولة الاسلامية. ونجدهم لا يزالون يجترونها ويكررونها جاعلين منها أساس لأسلام الفرد وصحة إيمانه.
إن هذا الانغلاق في القراءة وفي تقبل الأخرين جعلهم -أي هولاء المكفرين- لايقبلون أقدم كتاب جامع للأحاديث النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام كتاب مسند الربيع بن حبيب غفر الله له،لا لشي إلا لكونه من نتاج المدرسة الأباضية.
هذه الصورة القاتمة التي الصقت بالإباضية والتنكر لنتاجها الفكري، وحركتها عبر التاريخ. أخذه في التغيير بفضل ما وصل اليه العالم من إنفتاح ثقافي وتقارب في الوسائل وسهولة في الإتصال. وإلى صبر رجالات الإباضية وحركتهم الذائبة في الدفاع عن فكرهم ومذهبهم بكل رحابة صدر، جاعلين من مرضاة ربهم وإعلا كلمته الغاية الاولى. الأمر الذي جعل العديد من الباحثين –من غير الإباضية– الذين تعمقوا في فهم الإباضية وكتبوا دراسات معمقة خرجوا فيها بنتائج غيرت نظرتهم واعادت تشكيل ذلك الصورةالقديمة عنا، الى صورة أكثر نصاعة واقرب الى الحقيقة، وان نقاط الألتقاء أكثر وأبين من أن نتغاضي عنها لنقف ونكبر ونظهر نقاط الخلاف، وهي نقاط ليست من صلب العقيدة ولا من أصولها



http://www.taddart.org/ar/?p=453


توقيع

"فنحن لا يضرنا السكوت والاعراض عن الجاهل بحقيقتنا او القائل فينا بغير الحق ولكنا نرى ان نعارض هذه الخزعبلات ونرد هذه الدعايات بالكشف والبيان عما نحن عليه تعليما للجاهل ونصيحة للمتجاهل"


الحق المبين في الرد على صاحب العرفان للشيخ ابراهيم العبري رحمه الله




الصورة الرمزية نور الحق

رقم العضوية : 578
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 693
بمعدل : 0.54 يوميا

نور الحق غير متواجد حالياً عرض البوم صور نور الحق



  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : سهم الحق المنتدى : منتدى الاتهامات ضد الأباضية (أهل الحق والاستقامه)والرد عليها
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-31-2011 الساعة : 08:23 PM

نسأل الله السلامه

بارك الله فيك

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 09:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى